الإفتاء تنشر 5 أدعية في أول أيام شهر رمضان

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

نشرت دار الإفتاء المصرية، 5 أدعية يمكن ترديدها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وجاء الدعاء الأول الذي نشرته دار الإفتاء: "اللهم تقبل منا القيام والصيام وسائر الأعمال".

أما الدعاء الثاني: "اللَّهم إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ".

الدعاء الثالث: "اللهم أحينا في هذه الدنيا حياةً تُرضيك وأرزقنا أكمل عمل ترفعنا به، وأَنِعم علينا بأصدق توبة تحبها يا تواب يا رحيم يا الله".

الدعاء الرابع: "اللَّهُمَّ أهلّهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ".

الدعاء الخامس: "اللهم إنا نسألك يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانًا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلقيَ علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك يا أرحم الراحمين".

وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الإثنين 11 مارس 2024 غرة شهر رمضان لعام 1445 هجريًا، بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرياً، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وكانت نظِّمت دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا، مساء اليوم الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٥ هجريًّا، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

يحضر الحفل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

اقرأ أيضا | هل التخدير لإجراء العمليات في نهار رمضان يبطل الصيام؟.. مفتي الجمهورية يجيب